تساؤلات حول سالفة الجيزاوي ؟

تابعت بصمت ما حدث طيلة الأيام الماضية ، من اعتقال الجيزاوي و خُلق الشارع الذي سيطر على أغلب الإعلام في مصر .

أول تساؤل ، منذ متى كان يظهر مصطلح ( الذات الملكية ) عندنا ؟؟

اعتدنا المقام السامي ، ولي الأمر ، مقام خادم الحرمين الشريفين . المليك ، وزمان أذكر الملك المفدى .

حتى لقب صاحب الجلالة  استبدله الملك فهد رحمه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين ، وأعلن ذلك سنة 1407 هـ بالمدينة المنورة .

وتهمة الجيزاوي التي قيلت بالإعلام المصري هي ( إساءة للذات الملكية ) ، وهي المرة الوحيدة التي أقرأ واسمع بها عن هذه العبارة تۘقال عن الملك عندنا .

وأتمنى لو يزودني أحدكم ببيان صادر من المملكة العربية السعودية أو إعلامها الرسمي وغير الرسمي فيه عبارة ( الذات الملكية ) ،

 

ثاني تساؤل ، نية العمرة بالبدلة ؟

يتعلم من ينوي العمرة أو الحج الأحكام الشرعية لذلك ، ويعلمون تماما أنه لا يمكن عبور المواقيت المكانية إلا بارتداء الإحرام لمن يقصد بيت الله الحرام حاجا أو معتمرا ، خصوصا في بلد مسلم فيه فقهاء وقراء على قدر من الفقه والعلم كثر مثل مصر ، فهل يعل حقا أن يأتي المذكور ويدعي أنه ينوي العمرة وهو يردتي البدلة ؟؟

ثالث تساؤل ، الحقوقي الجيزاوي كيف يجهل الأنظمة ؟

المذكور محامي وحقوقي ويعرف الأنظمة والتعليمات ، دخل بحبوب محظورة ومخدرة مهربة داخل علب الحليب وصندوقين لحفظ المصحف الشريف ، معنى ذلك أنه يعرف تماما أنها ممنوعة ، فلماذا يهربها ؟؟

ولو كان يجهل أنه ممنوعة ومحظورة لأحضرها معه بدون تهريب أو تغليف .

رابع تساؤل ، هل كان العمل منسقا ؟؟

هل هي مقصودة تلك الحادثة ؟ دخول الجيزاوي للأراضي بتلك الطريقة وتهريبه للادوية ، وهو يعلم مسبقا أنها ممنوعة وأنه سيعتقل ( ربما ذلك جعله لا يلبس الإحرام ) ، وفي مصر يؤجج قادة الرأي الشارع المصري ويختلق الأكاذيب لاستغلالها لتصفية حسابات أو مآرب أخرى أو لقطع العلاقات ، وكأنهم مستعدون مسبقا لهذه الحادثة .

 

خامس تساؤل ، لماذا المذكور فقط ؟

لماذا صار عند أهل الشارع عقدة الاضطهاد ؟؟ !! :مممم:

تساؤل سادس .

هناك معتقلون سعوديون في مصر لتهم عدة ، وأكيد أكثرهم أو كلهم عليهم تهم ثابتة ، فلماذا لم نؤجج ونقطع ونفعل ونفعل ؟؟ خصوصا أن الإعلام هناك يرفع ويكبر ويخفض فيها !!

التساؤل الأخير والأهم ؟؟

هل أخلاق الشارع  والفوضى التي تحدث بين فترة وفترة ستكون سببا لسحب مقر جامعة الدول العربية من القاهرة  ؟ لأني أرى أن اخلاق الشارع والصوت العالي سيضيع هيبة مصر بين الأمم  :-? والله المستعان .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

:مممم: :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :hoo: :evil: :cry: :bra: :arrow: :?: :39a: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8) /// $: