ماذا سيبقى من ذاكرة العراق الحديث ؟

 

بعد أن بسط الاحتلال يده على العراق ، وبعد أن أعلن سحب قواته وبقاء قوات أخرى تحكم نيابة عنه ، أخذوا طمس معالم بغداد واحدا تلو الآخر بحجة أنها ترمز للنظام السابق ( نظام صدام حسين ) .

ولو أنهم أزالوا تماثيله وأصنامه فقط لما استغرب أحد ، ولكنهم يطمسون كل شيء يعبر عن أصالة تلك المدينة حتى التي بنيت قبل توليه الحكم ، وهذا أحد التقارير عن مَعْلم النسور .

 

 

كما أن حكومة المالكي أزالت معلم اللقاء والذي بًني سنة 1421 هـ – 2001م . والذي يمثل كفين يتصافحان ويرمز لوحدة الشعب العراقي وتكاتفه .

اللقاء والوحدة في بغداد قبل إزالته من قبل حكومة نوري المالكي .

ولا زال العمل جاريا لتجريد بغداد من ذاكرتها ، فقد كانت هناك محاولات لإزالة قوس النصر والمسمى بـ(سيفيّ القادسية) والذي بناه العراقيون بعد الحرب العراقية الإيرانية والذي يحوي على خوذ جنود إيرانيين أصيبوا بالحرب .

سيفا القادسية ، لقطة أرشيفية ويُلاحظ العلم العراقي شامخا أعلاه

 

وقد كانت محاولات لهدمه لكن أمر ما أوقف ذلك ..

قوس النصر بعد إزالة العلم العراقي يحيط به جنود الاحتلال ولاحظ الكف الأيمن وقد بۘتر بغية الهدم .

 

هل يوجد أسوأ من ذلك ؟؟ :مممم:

نعم !!

مقدسات المسلمين تتعرض لأكثر من نوع من الطمس والتشويه ، ولا يخفى عليكم ما يحدث بالقدس الشريف وما يفعله الاحتلال الصهيوني .

وكذلك لا يخفى ما يحدث في مكة المكرمة والمدينة المنورة من تغييرات في معالم المدينتين ..

نعم نحن مع التيسير على الناس وتوسيع المسجدين وبناء المسكن وتوفير احتياجات الحجاج والزوار .. لكن ليس لدرجة أن تبني ناطحة سحاب بجوار الكعبة وتجعلها تبدو لا تُرى . كان بالإمكان جعلها بعيدا عن البيت الحرام أولا تحسبا لأي توسعة مستقبلية . وثانيا حتى لا تُظهر بيت الله الحرام صغيرا بجوار أي مبنى آخر !!

وأما في المدينة المنورة ، فعجبا لأمر التصميم الجديد الذي ينوون بناءه !! استغرب لماذا لا يُستفاد من التوسعة الأخيرة التي تسمح ببناء طوابق إضافية ؟؟؟

 

سيكون لنا تدوينات خاصة إن شاء الله عن ذلك .

 

اللهم احفظ مقدسات المسلمين وذاكرتهم من العبث والتشويه .. اللهم آمين .

 

 

التعليقات

  1. قال

    وهذا ما يريده الشيعة
    يريدون طمس بغداد عاصمة الخلافة العباسية السنة وإستبدالها في بتماثيل المجوس

    هذا ما جناه علينا سود الله وجهه المالكي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

:مممم: :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :hoo: :evil: :cry: :bra: :arrow: :?: :39a: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8) /// $: