لماذا وكيف تحصل على شهادة وهمية ؟ #هلكوني

shadatsorsail

 بفضل الله ، حصلت على شهادة الهندسة ( مستعملة ) بعد ما نسخت بحثا من الانترنت عنوانه ( فن هندسة الطوابع البريدية ، الواقع والمأمول ) ، وحتى يكون البائع أمينا وحريصا وليتأكد أني فاهم في الطوابع ، سألني إن كنت فعلا أفهم في طوابع البريد ، فألقيت عليه قصيدة الأمير أحمد شوقي عن طابع البريد ، كما حصلت على الدكتوراه بعدما قدمت بحثا عنوانه ( مالا يدركه لاعب الكيرم ) كتب لي البحث مكتبة لخدمات الطالب ، وأظن أنه لطشه من أحد زبائنه والله أعلم . 

حصلت على الشهادتين بوقت واحد دون الحاجة لدراسة بكالرويوس ولا الماجستير ولا دراسة ولا غيره ، ولا تقديم أية شهادات مدرسية ، والطريقة سهلة جدا ، بالصدفة وجدت فاعل خير يوزع الشهادات بآخر الشارع ويعرض ببسطته أنواع مختلفة من الشهادات ، والعجيب أنه يبيع الشهادات بأسعار رمزية وتختلف حسب التخصص وندرته . بعضها شهادات مستعملة على ( 20 ريال و 100 ريال و 500 ريال ) ، وبعضها جديدة بختمها تصل إلى 1500 ريال :lol:

وعنده شروط غير الدفع النقدي ، وهي أنك تقدم خبرة ولو يسيرة ( أحدهم حصل على شهادة في اللياقة البدنية وهو ما شاء الله من الوزن الثقيل !) اشترط البائع أنه ياخذ لفتين على الحارة حتى يكتسب خبرة !! وآخر أخذ دكتوراه في الطب الرياضي يقول أي حالة نحط لها فولترين وأسبيرين وثلج .

ومن كم يوم تمت مصادرة بسطة فاعل الخير هذا من قبل البلدية لأنه يبيع بدون ترخيص وليس لأنه يبيع شهادات !!!! مراقب البلدية يقول : مو اختصاصنا أنه يبيع شهادات أو أدوات سباكة كله واحد ما دامها بسطة غير مرخصة !! وهو صادق فعلا ليس من اختصاص البلدية بل المجتمع أولا ، ثم وزارة التعليم العالي والداخلية التي تعودنا منها الحرص الشديد على الأمن بكافة جوانبه خصوصا الأمن الفكري  :bra: !

وجدت حجج الذين اشتروا شهادات دكتوراه وهمية تقول : أننا نعادل خبراتنا وكتاباتنا ونتاجنا الفكري :hoo:   !!! يا سلام  8-O ؟؟؟ يعني تاخذ كم دورة بالبسكليت وكم دورة تنظير على كم لفة ثم تقول أستاهل دكتوراه ؟؟ وكلامك ونتاجك كله تنظير وفرضيات تنافي العلم الحقيقي وبعيدة عن الواقع .

طيب أباءنا وأمهاتنا عندهن خبرات عقود من التجارب سواء في التربية أو الفلاحة أو الإسعافات الأولية ولدغات العقارب ، وحلولهم ناجحة كثيرا ومع ذلك شهادات الدكتوراة لا تليق بهم .

يقولون حجة ثانية : نحن نحتاج للشهادات حتى نحصل على قبول لدى المجتمع وتفتح لنا الأبواب  /// .

عذر أقبح من ذنب أنت وإياه ، إن كنت تؤمن بالله ما كان عليك تفعل هذا لأنك تغش المجتمع ، فمثلك كمثل من زور تقرير طبي بانه خالي من المخدرات حتى يجد قبول عند المجتمع ويصل لدرجات ليحقق نواياه الخبيثة !!! ومثلك كمثل المعالج الذي وضع البنج للمريض وقال تمت معالجتك تماما ، وأخذ ماله ونصب عليه .  وتذكر ما قاله المصطفى صلى الله عليه وسلم : من غشنا فليس منا .

وتذكر ذلك الرجل الذي قطع الأسفار لبلد آخر حتى يحصل على معلومة من رجل آخر ، فلما وصل إليه وجده يحاول يخدع البهيمة يقرب لها الأكل حتى تخرج ، فتركه وترك المعلومة وقال : ما أستغرب يكذب على بهيمة اليوم وغدا يكذب علي !!

عزائي لمن قدموا التضحيات وتصببوا دما بدلا من العرق في سبيل طلب العلم ، لأجل خدمة أنفسهم وخدمة أسرهم وأوطانهم وأمتهم ، أولئك يستحقون أن نقدمهم ونرفعهم ونحترمهم ، ومن العار أن نقارنهم بمن اشتراها بالتدليس والغش ..

يا من حصلتم على تلك الشهادات الوهمية ، أنتم مرضى نفسيون لديكم عقدة النقص ،، تعالجوا من مرضكم واتقوا الله في الناس وفي علمكم ، وانظروا أن كثيرين من العلماء والماهرين في مجالات شتى يملكون من العلم الشيء الكثير ويحبونهم الناس . بل افحصوا ،  فهناك دكاترة حقيقيون علما وشهادات حقيقية ، ومع ذلك لم يضعوا حرف الدال والميم بجوار أسماءهم .

ندعوكم للبراءة من خداعكم ، أو :39a:

روابط للاستزداة

التعليقات

  1. قال

    صدقني يا صديقي انفجرت ضاحكا وانا اقرأ المقالة، هل بلغ بهم الجنون لحد تزوير شهادات … لو تعلم عقوبة التزوير في الجزائر تصل للمؤبد …

    • ع القباني قال

      وهذا هو المهم . أن تضحك وتبتسم .. أدامها عليك ..
      لدينا عقوبات على التزوير تكفي للردع ، لكن هؤلاء لم يزوروا بل اشتروا شهادات من شركات تجارية تدعي أنها جامعات . والوزارة لا تعترف بها ..
      تشرفت بك ..
      وعقبالك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

:مممم: :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :hoo: :evil: :cry: :bra: :arrow: :?: :39a: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8) /// $: