عيد وأخبار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عيد سعيد

العيد ذكرى الأماني     وبهجة الأفراحِ

وهلّ شهر ينادي    بالصفح فوق السماحِ

وجاء يحمل بشرى    موثوقة الألواحِ

وقد ترنّم طيرۘ    مستبشرا بالمراحِ

فتلك أعيادُ أُنسٍ   وذاك يومُ انشراحِ

وذاك طفل يغني   بأعذب الأصداح

والآن آخر الأخبار

 

الخبر الأول

  بفضل الله تعالى ، صدر الكتاب الأول من سلسلة ( كتاب الأنبياء ) التي بدأت بالعمل عليها منذ مدة طويلة ، وقد اخترت البدء بنبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام قبل بقية الأنبياء لحاجة في نفسي ، وقد تم تسليم الكتاب للدار العربية للعلوم لتولي نشره ، وسيكون متاحا بمشيئة الله في المكتبات في الأسابيع القادمة.

وهنا صفحة الكتاب عبر موقع القراء Goodreads ، وهنا صفحته عبر مكتبة النيل والفرات وكذلك سيكون متوفرا عبر موقع الناشر قريبا بمشيئة الله .

وقد بدأت الكتاب بمقدمة حول تاريخ الأنبياء مبينا بعض الإشكالات التي قد يقع فيها المتلقي حين يقرأ سيرهم وأخبارهم من غير المصدرين ( الكتاب الكريم والسنة المطهرة ) ، ثم سردت القصة كاملة مع تعليقات ووقفات تربوية واجتماعية واقتصادية وسياسية في السيرة العطرة . وقد رأيت ختم الكتاب بسؤال مهم يدور في الأذهان ، أين نجد السيرة في الآثار اليوم ؟؟

كل ذلك وأكثر موجود في الكتاب وقد اختصرته في  88 صفحة بعيدا عن الحشو وإقحام روايات مشكوك في صحتها ، وأرجو من الله القبول .

ولن يكون الكتاب الوحيد ، بل لدي كتاب انتهيت منه منذ فترة ليست بالقصيرة وأجهز لنشره في الشهور القادمة بمشيئة الله .

 

 الخبر الثاني

 بعد تقديم حلقتين خفيفتين من إذاعة شعر ، بدأنا العمل لإعداد حلقات أخرى خفيفة ودسمة في نفس الوقت ، ومن ذلك حول موضوع يهم الموهبين كثيرا ليس في الشعر فقط بل بالمواهب عموما ، ألا وهو حول صقل الموهبة ، وسيترافق ذلك إصدارات آخر من إصدارات إذاعة شعر ، وللتفاصيل نقترح متابعة حساب الإذاعة عبر تويتر ، وموقعها الالكتروني .

 

 

الخبر الثالث

أشياء جميلة أسعى للكشف عنها ، وأحتاج دعواتكم ///

التعليقات

  1. قال

    بداية ، عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف الف خير
    تقبل الله منا ومنكم ، غفر الله لنا ولكم
    مباااااارك والف الف مبروك عزيزي واخي الغالي عبد العزيز
    انتظر نسختي بكل شغف

    • ع القباني قال

      أهلا وسهلا بك رفيق الدرب عبد الحفيظ .
      الله يبارك فيك ويخليك ..
      تستحق كل خير ..

      أسعدك الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

:مممم: :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :hoo: :evil: :cry: :bra: :arrow: :?: :39a: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8) /// $: