اليوتيوب يعتمد العربية

سلام الله عليكم ، وصباحكم سعيد ، اليوتيوب اليوم قرر ارتداء الزي العربي وجعل لغته العربية من اللغات الرسمية ، شيء جميل ، ونحن ننتظر من بقية المواقع الأخرى كالتويتر والفلكر وقبل سنة ونصف اعتمد موقع الفيفا العربية ضمن لغاته الرسمية وصارت سادسها ، بفضل الله ثم بفضل راديو وتلفزيون العرب .

شكرا يا يوتيوب ، وشكرا يا غووووغل .

5.25 يا عبد الحفيظ

مدونة عبد الحفيظ ، مدونة جزائرية مسلمة صاحبها سماها باسمه فصارت ابنته ولا تتكلم إلا بلسانه ، فلن تجد فيها المنقول ولا الغير معقول

وقد وعدته منذ شهر تقريبا بإرسال صورة للقرص المرن 5.25 الأثري والذي اختفت آثاره تقريبا منذ 1415 – 1995  ( وبعضهم يحتفظ به حتى الآن – وهذه صور للذي احتفظ به  )

[المزيد …]

صباح العيد

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا

لا إله إلا الله وحده ، صدق وعده ، ونصر عبده  وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده

لا إله إلا الله

ولا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



عيدكم سعيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كل عام وأنتم بألف ألف خير

سألوني : كيف ستقضي العيد ؟؟؟

تكبير فصلاة فسلام فوليمة ، ثم دعاء وزيارات ثم يأتي بعد ذلك كله تدوينات جديدات :mrgreen:

وسنفرح بعيدنا رغم محاولات خنق فرحتنا في الشرق والغرب ، فبداية من القدس الشريف ومشاريع الاستيطان ومروراً بالمستضعفين بالأرض ، حتى استفزازات الكنيسة الأمريكية الحاقدة .

نعم سنفرح وسنبتسم وسندعو ربنا ونعمل .

وأتمنى ألا تزعجكم كثرة الألعاب النارية في المدونة :grin:

اطمئنوا فإجراءات السلامة اتخذناها على أتمم وجه :wink:

أعلم أن التصميم الجديد لم يرق لبعضكم ( وأنا معكم ) فقط وضعناه هكذا لإبراز الفرحة :)

ابتهجوا فنحن في العيد [المزيد …]

عمل الصقرطير

سكرتير

منشور تحت رخصة جنوة للوثائق الحرة - يوكو

الطائر الذي ترونه في الصورة ، اسمه الصقر الكاتب أو الطير الكاتب ، فمن مظهره سموه كذلك والريش على رأسه كالأقلام كما كانت عادة الكتاب المسلمين يضعون أقلامهم خلف آذانهم وعلى أعمتهم .

يعيش في وسط أفريقا وأجزاء أخرى منها ، [ ذكره أحمد سالم في برنامج شاهد عيان ] ولعلكم تذكرونه 8-)

[المزيد …]

ربيع القلوب

القلب : كائن عجيب وآية من آيات الله العظمى فهو يتوهج أحسايسَ ومشاعر كالشمس ، وشاعري كالقمر ، خلقه الله مخروطي الشكل ليكون حضنا وملاذاً ، يذكرني ميلانه بين الرئتين بجزيرتنا العربية ، ويذكرني وقوعه في منتصف الصدر في الجزء الأعلى من الجسم بالكعبة المشرفة قلب العالم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية .


وصحيح أن للدماغ البشري السيادة الكاملة على الجسم ، إلا أن القلب سيد مُطاع له كلمته على جل أعضاء الإنسان بما فيهم الرأس ! وجاء في الصحيحين من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنه أنه قال : (( سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : إلا وإن في الجسد مضغة ، إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت ، فسد الجسد كله . ألا وهي القلب ))

وهذا موضوعنا الثاني عن القلوب ، وأمراضها التي تنقسم لاثنين ، روحية وعضوية ، ولا يوجد شيء ينهك القلب روحياً وعضوياً مثل النوم الكثير وكثرة الشبع !!

فالنوم الكثير يضيع الوقت ويخفض معدل نبضات القلب ويجعله يعتاد على ذلك المعدل ، مما يصيب الخمول الشديد والبلادة في كل شيء ( من تفكير وأحساسيس ونشاط ) ، وأما الشبع وتأثيره ، فأولا أنه يكتم على القلب ويضيق حركته . وثانيها أنه يسبب خمولاً ويهيء الأسباب للأمراض المزمنة كالسكر والضغط والكولوسترول ، عفانا الله وإياكم منها :) .

[المزيد …]