يا عراق إن الكلام محرمُ

رحم الله الشاعر معروف الرصافي ، فقد وثق ودون تاريخ بلاده في حياته ، فصار ديوانه كتاب تاريخ ومذكرات تحكي لنا تلك الحقبة من الزمن ، ولا زال شعره يُتلى منذ زمانه وحتى الآن وحال العراق هي نفسها .

ولد الرصافي ببغداد سنة 1294 هـ – 1877 م   وفيها توفي 1364 هـ – 1945 م ودفن في مقبرة الخيزران .


وفي فندق الأحساء الأنتركونتننتال كنت جالساً منتظرا الأصحاب ، فتفاجأت ببعض الجماليات في الإضاءات ، خصوصا هذه الأبجورة التي التقطت لها هذه الصورة وقد نُقشت عليها قصيدة معروف الرصافي الشهيرة والتي قالها بعدما أنشأ الاحتلال الانكليزي البرلمان والدستور الذي قال فيه (( من يقرأ الدستور يعلم أنه — وفقا لصك الإنتداب منصف ))

[المزيد …]

إنشاء قائمة بريدية للفلكر


لمن لا يعرف موقع الفلكر الفسيح هو باختصار موقع عالمي شعبي متخصص بالصور الفوتوغرافية والتصاميم ، أشبه ما يكون يوتيوب صور ، أحد توابع موقع الياهو

فعلا هو انعكاس لكوكب الأرض لأنك ستجد فيه شعوب المعمورة كافة بصورهم وثقافاتهم المتنوعة . لا نطيل عليكم . ولنبدأ الشرح وإن وجدتم الصور صغيرة انقروا عليها لعرضها بشكل أوضح

[المزيد …]

قــف

بعد تجربة ناجحة بالابتعاد عن الهاتف النقال شهرين ، سنجرب شهرين آخرين من جديد وهذه المرة عن المطاعم ، فمنذ أكثر من سنة توقفت عن مطاعم الأرز و الفول  لأننا نطبخها في بيتنا أفضل منهم ، والآن نعمم التجربة على المطاعم عموماً . فكثرة انشغالي خارج البيت طوال الشهور الماضية جلعني اعتمد عليها كثيراً ، والآن سنرى ما مدى تأثيرها علينا . وحاجتنا إياها .

نقاط
  • حتى الآن لا أعاني من أي أمراض عصرية والحمد لله . ربما بعض الأعراض والشكوك لا أكثر .
  • نعلم أن المطاعم أنقذت كثيرا من الناس وفي بعض الأحيان صارت متنفساً لهم . ولكننا لا نريد الإسراف .
  • لا ندعو لمقاطعة المطاعم ولا إغلاقها . إنما فقط هي تجربة فردية أود القيام بها وعرض نتائجها عليكم بعد شهرين إن شاء الله .
دعواتكم لنا بالتوفيق


كيف تفند من ينقدك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الكرام من زوار وكتاب ومصورين ، في عالم الأنترنت الكل ينشر والكل يبدع وينطلق ، وفي الجه المقابل يعاكس هذا الشيء معترضون ينتقدون ويقمعون أحياناً .
وللأسف الأغلبية تنتقد لأنه لا يمشي على مزاجه أو هواه ، ويعيب على العمل مع أنه كامل وأن الناقد نفسه أقل مستوى منه . وقد قال أبو الطيب المتنبي :
وكم من عائب قولا صحيحا … وآفته من الفهم السقيم
فهل كل من ينتقدون أعمالنا مخطئون ؟؟؟
طبعا لا .. طيب .. كيف نعرف الصادق والناصح من الحاسد والمعيب ؟؟؟

[المزيد …]

|| توقف مؤقت

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته ، لا زلنا محاصرين وسط حزام من الكويكبات ، ونتلقى قصفا كقصف النيازك من الأمور الطارئة والاتصالات ، فالأعمال عادت تداهمنا من جديد

||

وسنجيب على البريد الألكتروني وعلى رسائلكم السابقة والحالية التي لم نرد عليها حتى الآن  قدر المستطاع ، ونعتذر عن كل تأخير ;) .