رسالة إلى بشار الأسد

بشار يا بشار !! لمَ كل هذا الدمار ؟؟؟

يا بشار . أين الحكمة والعقل والأفكار ؟؟؟ أم أنك ضربت بها عرض الجدار ؟؟ ورسمت لدولتك نهجا لا إلى العدالة ولا إلى الانتصار .

يا بشار . تذكر أنه كان قبلك يحكم الشام . رجل من قريش كان يقول :

[المزيد …]

حكاية من أدب السجون

أهلا وسهلا بكم :)

مدخل قبل الحكاية

هذه فكرة جديدة تماما طبقتها من قبل مرتين وهذه الثالثة ، ولا أعرف أحدا قبلي طبقها . وللعلم . الحكاية خيالية تماما وتدور أحداثها بسجن بلاد بعيدة . والأسماء والأحداث الواردة بالقصة أيضا خيالية وأي تشابه فما هو إلا محض صدفة :wink:

اللغة كُتبت وفق إملاء العربية الفصيحة ويمكنك قراءتها بالفصيحة أو بلهجتك العامية :) وبعض الحوارات كُتبت باللهجة المحكية .

لن أطيل عليكم وإلى الحكاية

[المزيد …]

كيف تغير زيت المحرك القديم ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدوينة على ما تبدو ليس هذا وقتها :) ولكن البعض قد يحتاجها ، لأن كثير ممن غيروا زيت سياراتهم تعطلت بعدها بفترة . واضطر لتوضيب المحرك كاملا ( تغييره قطعة قطعة ) وطبعا الكفاءة لن تكون هي نفسها وسيضطر لتوضيبه كل فترة .

وصاحب السيارة إذا كان يغير زيت المحرك والزيوت الأخرى كل فترة وبصفة مستمرة فهذا ضمان لبقاء سيارته مدة أطول .

ولكن إن بقيت شهورا وتحركت كثيرا ولم يغير المحرك ؟؟ ماذا سيحدث ؟؟

[المزيد …]

عائلة الابتسامات السعيدة

كثيرا ما استخدم الرموز الحرفية لإيصال الابتسامة ، وبما أن أكثركم سألني عنها ، فأحب أعرفكم على العائلة السعيدة ، أبوهم وشيخهم اسمه سعيد ( المبتسم الوقور أعلاه ) متزوج من مبتسمة اسمها سعاد ( رفضت نشر صورتها ) ولديهم أولاد وبنات كثر ما شاء الله ، ووقت المقابلة حضر هؤلاء فقط . أعرفكم عليهم .. من اليمين

[المزيد …]

شاعر وبر وحسن خُلق

اليوم تبدأ فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب ، وليس لنا نصيب بزيارته بسبب الظروف والانشغال وأيضا ليس لدي قائمة مسبقة لكتب أود اقتناءها ، خصوصا أن لدي كتبا لم أقرأها بعد ولا أريد إضافة المزيد حتى أنتهي منها .

إلا أنني أبحث عن ديوان لشاعر لبناني ، اسمه رشيد سليم الخوري ، والملقب بالشاعر القروي ، والذي توفي عام 1404 هـ – 1984 م ، عرفت هذا الشاعر من محاضرة للداعية أحمد القطان بعنوان . أوقاتنا إلى أين ؟؟ والتي أنشد فيها أبياتا عجيبة يقول فيها

الأبيات بصوت القطان

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

[المزيد …]