الصهيونية النصرانية – تاريخ وسياسة ومستقبل

ملخص الموضوع : بداية من مارتن لوثر المصلح ودوره بالأفكار البروستانتية ، ثم جون كالفن الذي أضاف بعض الأفكار على أفكار مارتن لوثر ، ثم انتقال المذهب البروستانتي إلى إنكلترا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ونشوء الصهيونية النصرانية ودروها بالسياسة العالمية خصوصا حكام الولايات المتحدة الأمريكية .

وسأعتمد مسمى ( النصرانية ) بدلا من المسيحية في موضوعنا هذه كي نبرئ نبي الله المسيح عليه السلام منهم ومن أفكارهم .

 كتب هذا الموضوع / عبد العزيز القباني ، جميع الحقوق محفوظة ، والنقل مسموح مع ذكر المصدر

الدين النصراني انقسم إلى عدة طوائف ومذاهب بينها اختلافات جذرية ، منها الأرثدوكس والكاثوليك والبروستنانت الذي بدأ بداية القرن السادس عشر على يد مارتن لوثر (1483-1546) والتي نواتها محاولة إصلاح الكنيسة .

تذكير : يُطلق النصارى عموما اسم الكتاب المقدس على الكتاب الذي يجمع التوراة (العهد القديم) والإنجيل ( العهد الجديد) ، لذلك نجد أدبيات بني إسرائيل كثيرة فيهم ، إضافة على يُنسب إلى أنبياء الله عليهم السلام . طبعا مع التحريفات الكبيرة .

نحن نتلكم هنا عن مذهب من مذاهب النصارى ، وليس عن اليهود ولا عن الصهيونية العالمية المعروفة

أهم معتقدات الصهيونية النصرانية اليوم : [المزيد …]

هل تعرفون البصمة اللغوية ؟

منذ أن كنت بالمرحلة المتوسطة ، بدأت أتأمل إختلاف ألسنة البشر وأصواتهم ، وبالثانوية بدأت أفكر جديا بالبصمة اللغوية وقتها تعرفت على زميل مدرسة هو وأخوه لديهما نفس الصوت وطريقة الكلام وكل شيء وكانا على الهاتف ( قبل أن يعرف الجوال طريقا إلينا )  يسحنان تصريف الناس ، بل أحيانا يختبران الآخرين ويحاول أن يجرجره للحديث عن أسرار أخيه ( طبعا باتفاقهما ) .

ولأن علاقتي بهما ( زمالة ) فليس لدي أسرار أو أي شيء آخر ، لكنها كانا يعطلاني أحيانا ويمزحان بوقت غير مناسب ، حتى قررت أنهي هذا الأمر معها وأجمعهما بمكان واحد تحت بند ( حفلة مصغرة ) .

لا أريد أن أفشي تفاصيل تلك الحفلة ، ولكني دفعتهما للحديث كثيرا ، وجعلته الأول يلقي شعرا ونثرا وحكايات ( وأغاني ). ويتحدث أكثر من لهجة يجيدها . وعيني كلها على فمه وأسنانه وأنفاسه . ونفس الأمر الآخر الذي رفض أن يغني . [المزيد …]