لماذا وكيف تحصل على شهادة وهمية ؟ #هلكوني

shadatsorsail

 بفضل الله ، حصلت على شهادة الهندسة ( مستعملة ) بعد ما نسخت بحثا من الانترنت عنوانه ( فن هندسة الطوابع البريدية ، الواقع والمأمول ) ، وحتى يكون البائع أمينا وحريصا وليتأكد أني فاهم في الطوابع ، سألني إن كنت فعلا أفهم في طوابع البريد ، فألقيت عليه قصيدة الأمير أحمد شوقي عن طابع البريد ، كما حصلت على الدكتوراه بعدما قدمت بحثا عنوانه ( مالا يدركه لاعب الكيرم ) كتب لي البحث مكتبة لخدمات الطالب ، وأظن أنه لطشه من أحد زبائنه والله أعلم . 

حصلت على الشهادتين بوقت واحد دون الحاجة لدراسة بكالرويوس ولا الماجستير ولا دراسة ولا غيره ، ولا تقديم أية شهادات مدرسية ، والطريقة سهلة جدا ، بالصدفة وجدت فاعل خير يوزع الشهادات بآخر الشارع ويعرض ببسطته أنواع مختلفة من الشهادات ، والعجيب أنه يبيع الشهادات بأسعار رمزية وتختلف حسب التخصص وندرته . بعضها شهادات مستعملة على ( 20 ريال و 100 ريال و 500 ريال ) ، وبعضها جديدة بختمها تصل إلى 1500 ريال :lol:

وعنده شروط غير الدفع النقدي ، وهي أنك تقدم خبرة ولو يسيرة ( أحدهم حصل على شهادة في اللياقة البدنية وهو ما شاء الله من الوزن الثقيل !) اشترط البائع أنه ياخذ لفتين على الحارة حتى يكتسب خبرة !! وآخر أخذ دكتوراه في الطب الرياضي يقول أي حالة نحط لها فولترين وأسبيرين وثلج .

ومن كم يوم تمت مصادرة بسطة فاعل الخير هذا من قبل البلدية لأنه يبيع بدون ترخيص وليس لأنه يبيع شهادات !!!! مراقب البلدية يقول : مو اختصاصنا أنه يبيع شهادات أو أدوات سباكة كله واحد ما دامها بسطة غير مرخصة !! وهو صادق فعلا ليس من اختصاص البلدية بل المجتمع أولا ، ثم وزارة التعليم العالي والداخلية التي تعودنا منها الحرص الشديد على الأمن بكافة جوانبه خصوصا الأمن الفكري  :bra: ! [المزيد …]

انصاف في يوم تنحي مبارك

أحيي شعب مصر على تمساكهم وحضارتهم ومثاليتهم بالثورة ، ألف مبروك أيها الشعب العريق

مبارك تنحى عن الحكم ، لم يسقط ولم يُخلع ( لو سقط لصار فراغا مفاجئَا بالحكم والخلع يكون بقوة جيش ) بل أُجبر وأقيل من منصبه من قبل المصريين

كنت أحترم هذا الرجل احتراما لشعب مصر العظيم الذي يحكمهم ، حسني مبارك ليس جبانا كالهارب بن علي الذي سرق الأموال وترك البلاد بحالة فوضى وإنما ظلم العباد وقسى عليهم وجرح كرامتهم !! وبقي في البلاد ولم يهرب بعدما قال الشعب كلمته

حسني مبارك ، أثناء حكمه كان يسد ثغرا هاما لمصر مثلما يسد ثغورا لآخرين ، وأرجو أن يُحافظ على الأولى وتفتح الأخرى :)

[المزيد …]

أما اليوم فلا عذر لأحد

السيول العام الماضي كانت مفاجئة أما اليوم فلا عذر لأحد. نحن مستعدون وكل حادث يحصل هو اختبار لجاهزية الجهات الحكومية

الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة والمسؤول عنها

قالها يوم الخميس 24 محرم 1432 هـ  – 30 كانون الأول / ديسمبر2010

—————————-

بالأمس الأربعاء 22 صفر 1432 – 26 يناير 2011  شهدت جدة أمطارا غزيرة سالت بها الأحياء وارتفع منسوبها إلى أمتار وحُجز الناس بالمدارس والمكاتب والطرقات ، وأنباء عن وفايات وأمور الله بها عليم .

واحتفظ بالتعليق على الحدث حتى يصدر البيان الرسمي بحجم الأضرار  ، وإلى ذلك الوقت أترككم مع بعض الصور المنشورة في صفحة أمطار جدة بمصادرها المباشرة من ( بحر الحدث ) .

والتويتر المليح . يتكفل لكم بنقل ردود الأفعال والأخبار السريعة أولا بأول

دمتم في رعاية الله


فرحنا بكم !!

(( بارك الله أمتي في بكورها ))

- صححه الألباني في صحيح الجامع

في سباق يومي ، بعدما يسطع كوكب الزهرة في أفق السماء ممهداً لحضور شمس الصباح . يستعد طاقم برنامج صباح السعودية لتقديم برنامجهم السعيد على شاشة القناة الأولى ، فلا يمكن أن نتصور

ابتسامة إبراهيم - تصوير ع . القباني

نحن حجم المجهود الذي يبذلونه من إعداد الفقرات والتحضير لها والجدولة . ولا نتصور أيضا حضور فريق العمل فجرا إلى مبنى الوزارة . ولا يدرك معنى ذلك إلا من جربه وعايشه ، ناهيكم عن ساعات البث الطويلة والشاقة وضغط العمل . ولو عددت لما انتهيت .

ولما أخلصوا بعملهم وحرصوا على تقديم أفضل ما لديهم ، ألفوهم الناس وأحبوهم ! كيف ولا وهم يصبحون بإطلالتهم .

[المزيد …]

اليوتيوب يعتمد العربية

سلام الله عليكم ، وصباحكم سعيد ، اليوتيوب اليوم قرر ارتداء الزي العربي وجعل لغته العربية من اللغات الرسمية ، شيء جميل ، ونحن ننتظر من بقية المواقع الأخرى كالتويتر والفلكر وقبل سنة ونصف اعتمد موقع الفيفا العربية ضمن لغاته الرسمية وصارت سادسها ، بفضل الله ثم بفضل راديو وتلفزيون العرب .

شكرا يا يوتيوب ، وشكرا يا غووووغل .

أزمة الطيران الرخيص

لا زال الشاعر أبو الطيب المتنبي ينتقد الطيران المنخفض التكاليف في المملكة قائلا :

ولم أر في عيوب الناس شيئاً … كنقص القادرين على التمامِ

فقد أعلن طيران سما الأسبوع الماضي بتاريخ 14 رمضان 1431  – 24 أغسطس 2010 عن توقيف رحلاته تماماً ، ضاربا عرض الحائط بالمسافرين الذين حجزوا على رحلاته ودفعوا لهم قيمة التذاكر ، مدعين أنهم حولوا مئات المسافرين إلى شركات أخرى :cool: وصراحة الشركات الأخرى هذه فيها ما يكفيها من الهم والوجع وزحمة الركاب !!  لذلك أعلنت أنها غير مسؤولة عن سما ومشاكلها ! ، هذا ما نقله لي ذلك أكثر من متورط مع طيران سما .

ولنرجع قليلا للأحداث .

[المزيد …]