أين أنت عن موقع القراء goodreads ؟

من أجمل المواقع التي عرفتها عبر تاريخي مع الانترنت، قاعدة بيانات خاصة بالكتب والمؤلفين، تأخرت بالانضمام إليه – للأسف – ثم تداركت وانضميت وسأكمل سنتين إن شاء الله.

http://www.a-afaq.com/wp-content/uploads/2014/09/goodreadss8.jpg

صورة من الموقع

يمتاز الموقع بعرض قوائم الكتب العربية وغير العربية مع نبذة عنها وتقييم القراء ( نحن ) كما يتيح المجال للنقاشات والتحاول وإنشاء المجموعات وغيرها، وأحيانا يتيح لك تحميل الكتاب إذا سمح المؤلف بذلك ..

يقوم على الموقع أولا على القراء، ثم على – أمناء المكتبة – أو الكتبيّون كما يحلو للبعض تسميتهم، وهؤلاء يشرفون ويضيفون الكتب ويصححون ويكملون البيانات الناقصة، ويمكن لأي عضوية الانتقال إلى فئة أمناء المكتبة، أو إلى فئة المؤلفين إذا كانت لديه مؤلفات صادرة.

ومن الخصائص الرائعة أن له تطبيقات لأجهزة الجوال والأجهزة اللوحية، ويساعدك ذلك بمراجعة آراء القراء قبل اقتناء أي كتاب، وطريقة البحث سهلة جدا ، فقط [المزيد …]

#مع_قارئ : رمضان فرصة للقراءة .

إعلان الفعالية

تقيم مجموعة ( من أين أبدأ ) فعاليات متنوعة في مجال القراءة ، وقد بدؤوا بسلسلة جديدة بعنوان #مع_قارئ يستضيفون قارئا يتحدث عن مواضيع متنوعة ، وقد رُشحت ضمن القراء واخترت الفعالية التي بعنوان : رمضان ليس عائقا ، استمر بالقراءة . وساتحدث عنها بمشيئة الله يوم الجمعة القادم العاشر من رمضان ١٤٣٤هـ ، الساعة 10:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة .

اللقاء سيكون إذاعيا مباشرا عبر الانترنت ، وطريقة الاستماع عن طريق موقع مكسلر وتطبيقاته لنظام الونديوز والماك ، وكذلك الآيفون وأما بقية الأجهزة النقالة فأظن تقنيتها تسمح بالاستماع بدون تطبيقات خاصة .

أما البث المباشر من خلال هذا الرابط ، ويمكنكم طرح الأسئلة أثناء اللقاء من خلال هذه الصفحة .

كل الشكر والتقدير لمجموعة القراءة ( من أين أبدأ ؟ )

mnaynabda

والشكر أيضا لموقع مكسلر على هذه التقنية الرائعة .

كيف تعرف أنك مدمن تويتر ؟

رأيت مواقع تجري اختبارات حول شدة إدمان المغرد لتويتر وتطرح أسئلة مثل ( كم عدد الساعات التي تقضيها ) و ( هل تستعمله عن طريق الويب أو الجوال ) وما شابه .

لكن في الواقع هذه الأسئلة لا تحدد إن كنت مدمنا حقا أو لا . طيب كيف ؟ :مممم:

[المزيد …]

حكايتي مع التدوين – تجارب وأرقام

بدايات

بدأت التدوين بالشكل المبسط عبر مواقع الاستضافة المجانية مثل 8m و جيران و المذكور بالخير Geocities قبل 11 سنة تقريبا ، لم تكن بمسمى مدونات في ذلك الوقت ، وكانت مجرد كتابات عادية ، ثم توقفت .

ثم تعرفت المدونات بشكلها الحالي قبل ست سنوات ، ثم فتحت مدونتي آفاق في 24 /7 / 1427 هـ  واستمريت فيها بالتدوين لشهور ، وصحيح أنه لم يكن يزورها سوى قلة قليلة وذلك أن نشرها لم يكن كبيرا .

فقد اكتفيت بمحيطي ومعارفي .

كانت البداية مع مدونات مكتوب ، وهي الأسوأ في برمجيات التدوين ، وإلى يوم بنفس ذلك السوء والضعف والإمكانيات .

ثم انتقلت للتدوين عبر البلوغر التابع للجوجل blogger وأيضا استمريت بنفس الطريقة تقريبا ، تدوين ضعيف جدا وإقبال أضعف ، خصوصا أني كنت أكتب أراء ووجهات نظر خاصة فقط ولم أتوسع كما الآن . [المزيد …]

كيف أحصل على مدونة مدفوعة التكاليف ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

كثير من المبدعين انطلقوا بفضاء الانترنت ناشرين وداعمين لللمحتوى العرب ي فأنتجوا إبداعات تفوق الشركات المتخصصة والصحف الرسمية ، فكم من قناة باليوتيوب وصلت لشرق الأرض وغربها ، وكم من مدونة خاصة تفوقت على صحف محلية ، وعليك الحساب .

وقبل أيام أطلقنا موقع عالم بديع والذي يدعم تلك الخدمات ، من استضافة وتركيب ونصائح واستشارات وتصاميم ، بخيارات متعددة :) ولن تحتاجوا للبحث بالجووجل بعد الآن للحصول على أي إجابة .

فقط .. اسألوا بديع :)




ربط الفلكر الفسيح بالتويتر المليح

ثلاث طرق جربتها لربط الفلكر بالتويتر وهذه أفضلها


ببساطة وبخطوات كلها ملاحة . وبعد تسجيل الدخول للفلكر والتويتر . ادخل على هذه الصفحة

http://www.flickr.com/account/blogs/add/twitter

[المزيد …]

إنشاء قائمة بريدية للفلكر


لمن لا يعرف موقع الفلكر الفسيح هو باختصار موقع عالمي شعبي متخصص بالصور الفوتوغرافية والتصاميم ، أشبه ما يكون يوتيوب صور ، أحد توابع موقع الياهو

فعلا هو انعكاس لكوكب الأرض لأنك ستجد فيه شعوب المعمورة كافة بصورهم وثقافاتهم المتنوعة . لا نطيل عليكم . ولنبدأ الشرح وإن وجدتم الصور صغيرة انقروا عليها لعرضها بشكل أوضح

[المزيد …]

كيف تفند من ينقدك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الكرام من زوار وكتاب ومصورين ، في عالم الأنترنت الكل ينشر والكل يبدع وينطلق ، وفي الجه المقابل يعاكس هذا الشيء معترضون ينتقدون ويقمعون أحياناً .
وللأسف الأغلبية تنتقد لأنه لا يمشي على مزاجه أو هواه ، ويعيب على العمل مع أنه كامل وأن الناقد نفسه أقل مستوى منه . وقد قال أبو الطيب المتنبي :
وكم من عائب قولا صحيحا … وآفته من الفهم السقيم
فهل كل من ينتقدون أعمالنا مخطئون ؟؟؟
طبعا لا .. طيب .. كيف نعرف الصادق والناصح من الحاسد والمعيب ؟؟؟

[المزيد …]

هكذا – ربط التويتر بالفيسبوك

استكمالاُ لما وعدتكم به ، أضع بين أيديكم شرحاً مبسطاً وخفيفاً لنشر عبارات التويتر على حائطكم بالفيسبوك .

[المزيد …]

خارطة التدوين

سألوني كثيرا عن الطريقة التي أتبعها بالنشر ، ولم أشأ شرحها حتى أتقنها بالكامل استعداداً لأي سؤال . إلا أنه لا يمنع أن أعرض عرضاً أولياً للطريقة المتبعة مع قليل من الإرشاد . حتى يسهل الفهم مستقبلا

[المزيد …]