سر المعراج (صور)

m1الإنسان أكثر كائن يستطيع أن يحرك رقبته للأعلى لينظر أكثر من أي كائن آخر (حسب علمي)، وقد أمرنا بالتدبر والنظر في الآفاق، قال الله تعالى : (( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد )) [ آية ٥٣ سورة فصلت].

وحين نقرأ في القرآن الكريم والأحاديث النبوية كلها عبّرت عن صعود الرسول صلى الله عليه وسلم والملائكة بـ (العروج) وليس بالصعود أو الرقي، لماذا ؟

قال تعالى: (( تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة)) [ آية ٤ سورة المعارج ]
وقال أيضا: (( يعلم ما يلج في الأرض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها وهو الرحيم الغفور )) [ آية ٢ سورة سبأ ].

وجاء في حديث الإسراء والمعراج : (( ثم عرج من بيت المقدس تلك الليلة إلى السماء الدنيا )) إلى آخر الحديث الشهير المروي في البخاري ومسلم والسنن.
ومن دون أن نفتح كتب التفسير أو نسأل كثيرًا، تعالوا ننظر بأعيننا المجردة. [المزيد …]

ميلاد المسيح

mms

هذه الأيام تحتفل شعوب كثيرة بفترة الأعياد، منهم من دينه نصراني، ومنهم استغلها كإجازة، ومنهم من استغل فترة العروض والتخفيضات وغيره.

والفقهاء المسلمون تحدثوا حول مسألة الاحتفال بالمولد ولكم أن ترجعوا لأقوالهم، ونحن كمسلمين أحق بالمسيح عليه السلام .

وليس هذا موضوعنا، بل سؤالي ما هو التاريخ الفعلي لميلاده عليه السلام ؟ [المزيد …]

لماذا وكيف تحصل على شهادة وهمية ؟ #هلكوني

shadatsorsail

 بفضل الله ، حصلت على شهادة الهندسة ( مستعملة ) بعد ما نسخت بحثا من الانترنت عنوانه ( فن هندسة الطوابع البريدية ، الواقع والمأمول ) ، وحتى يكون البائع أمينا وحريصا وليتأكد أني فاهم في الطوابع ، سألني إن كنت فعلا أفهم في طوابع البريد ، فألقيت عليه قصيدة الأمير أحمد شوقي عن طابع البريد ، كما حصلت على الدكتوراه بعدما قدمت بحثا عنوانه ( مالا يدركه لاعب الكيرم ) كتب لي البحث مكتبة لخدمات الطالب ، وأظن أنه لطشه من أحد زبائنه والله أعلم . 

حصلت على الشهادتين بوقت واحد دون الحاجة لدراسة بكالرويوس ولا الماجستير ولا دراسة ولا غيره ، ولا تقديم أية شهادات مدرسية ، والطريقة سهلة جدا ، بالصدفة وجدت فاعل خير يوزع الشهادات بآخر الشارع ويعرض ببسطته أنواع مختلفة من الشهادات ، والعجيب أنه يبيع الشهادات بأسعار رمزية وتختلف حسب التخصص وندرته . بعضها شهادات مستعملة على ( 20 ريال و 100 ريال و 500 ريال ) ، وبعضها جديدة بختمها تصل إلى 1500 ريال :lol:

وعنده شروط غير الدفع النقدي ، وهي أنك تقدم خبرة ولو يسيرة ( أحدهم حصل على شهادة في اللياقة البدنية وهو ما شاء الله من الوزن الثقيل !) اشترط البائع أنه ياخذ لفتين على الحارة حتى يكتسب خبرة !! وآخر أخذ دكتوراه في الطب الرياضي يقول أي حالة نحط لها فولترين وأسبيرين وثلج .

ومن كم يوم تمت مصادرة بسطة فاعل الخير هذا من قبل البلدية لأنه يبيع بدون ترخيص وليس لأنه يبيع شهادات !!!! مراقب البلدية يقول : مو اختصاصنا أنه يبيع شهادات أو أدوات سباكة كله واحد ما دامها بسطة غير مرخصة !! وهو صادق فعلا ليس من اختصاص البلدية بل المجتمع أولا ، ثم وزارة التعليم العالي والداخلية التي تعودنا منها الحرص الشديد على الأمن بكافة جوانبه خصوصا الأمن الفكري  :bra: ! [المزيد …]

أسطورة الآفلين

منذ العصور عبد الإنسان الآلهة المتعددة ، سواء على شكل أصنام أو كواكب أو رموز وشعارات ، فأرسل الله لهم الرسل ليذكرهم بالله الواحد القهار سبحانه .

وكانت تلك الكواكب تتمحور حول كوكب وقمر وشمس ، وقال ذكر القرآن الكريم قصة محاججة نبي الله إبراهيم عليه السلام لقومه .

وخلاصتها أنه لما غابت الشمس ظهر كوكب الزهرة ويۘقال المشتري ( وأرجح الزهرة لأنه يظهر بُعيد غروب الشمس وقُبيل شروقها ثم يفل حيث يكون فريدا وبارزا وبقية النجوم لم تظهر بعد ) فقال عليه السلام لمن معه ممن يعبدون الأفلاك : هذا ربي !!

ولم يكن قصد نبي الله إبراهيم عليه السلام أنه يعبد هذا الكوكب ، لا أبدا ، بل كان يريد أن يحاجج قومه ، فلما أفل كوكب الزهرة قال لا أحب الآفلين .

ثم طلع القمر من الأفق أو من خلف جبل ( تفسير ذلك كلمة بازغ والتي يعني طلوعه وشروقه ) فقال هذا ربي ، فمرت فترة فغاب القمر وقال لإن لم يهدني ربي لأكونن من الضالين ، أراد إسماع قومه ليبين لهم ، ولم يقل كما قال أول الليل : لا أحب الآفلين ، لأنها حجة عرفوها .

ثم فعل مع الشمس التي أشرقت بازغة من الأفق أخبرهم سبب اتجاهه لها بأنها أكبر وأنها تستحق الانتباه وترك ما سواها ، فلما غابت تبرأ منها وأخذ يدعوهم لله الواحد القهار بعد أن أعطاهم من الحجج للتفكر والتمعن .

ما قصة الشمس و القمر والزهرة بالذات ؟

[المزيد …]

الصهيونية النصرانية – تاريخ وسياسة ومستقبل

ملخص الموضوع : بداية من مارتن لوثر المصلح ودوره بالأفكار البروستانتية ، ثم جون كالفن الذي أضاف بعض الأفكار على أفكار مارتن لوثر ، ثم انتقال المذهب البروستانتي إلى إنكلترا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ونشوء الصهيونية النصرانية ودروها بالسياسة العالمية خصوصا حكام الولايات المتحدة الأمريكية .

وسأعتمد مسمى ( النصرانية ) بدلا من المسيحية في موضوعنا هذه كي نبرئ نبي الله المسيح عليه السلام منهم ومن أفكارهم .

 كتب هذا الموضوع / عبد العزيز القباني ، جميع الحقوق محفوظة ، والنقل مسموح مع ذكر المصدر

الدين النصراني انقسم إلى عدة طوائف ومذاهب بينها اختلافات جذرية ، منها الأرثدوكس والكاثوليك والبروستنانت الذي بدأ بداية القرن السادس عشر على يد مارتن لوثر (1483-1546) والتي نواتها محاولة إصلاح الكنيسة .

تذكير : يُطلق النصارى عموما اسم الكتاب المقدس على الكتاب الذي يجمع التوراة (العهد القديم) والإنجيل ( العهد الجديد) ، لذلك نجد أدبيات بني إسرائيل كثيرة فيهم ، إضافة على يُنسب إلى أنبياء الله عليهم السلام . طبعا مع التحريفات الكبيرة .

نحن نتلكم هنا عن مذهب من مذاهب النصارى ، وليس عن اليهود ولا عن الصهيونية العالمية المعروفة

أهم معتقدات الصهيونية النصرانية اليوم : [المزيد …]