مناصحة إلى إبليس

أسابيع مضت على آخر تدوينة لظروف تحت الإرادة :) ، ومنذ ثلاثة أسابيع تحديدا بعثت برسالة احتساب ومنصاحة إلى إبليس الذي بهذلنا وما تركنا نعرف نعيش ، خصوصا أن المناصحة أسلوب حضاري يحبه ولاة الأمور وفقهم الله .

جاء في رسالة المناصحة :

يا إبليس ، ما عرفنا لك اسما غير هذا وما عرفناك إلا مغرورا متكبرا علينا ..

يا جني اعرف مقدارك ،،  ( بلاش من كلمة يا أخي ، فلا نحن على نفس الدين ولا نفس العرق  :roll: ) ..

لن أقول لك ( تواضع ) بل التزم بمكانتك التي أنت فيها ،،  كنت في العليين ، فصرت في السافلين لما أبيت واستكبرت !!

ألست أنت القائل : أأسجد لمن خلقت طينا ؟؟

أنا خير منه ، خلقتني من نار وخلقته من طين .

وأسألك ، ماله الطين ؟؟؟

ماله التراب والماء ؟؟؟  التراب يا إبليس يكتم النار فيُطفئها ، والماء يعطل حرارتها فيطفئها أيضا ، على إيش تستكبر ؟؟ [المزيد …]

قلتها وقت حصار ياسر عرفات

صورة أرشيفية من مكان الحصار

 وقت حصار ياسر عرفات مطلع ١٤٢٣ هـ ( ٢٠٠٢ م ) في مقره برام الله قال عبارته الشهيرة : يريدوني إما أسيرا وإما طريدا وإما قتيلا .. لأ أنا بأقولهم شهيدا ، شهيدا شهيدا شهيدا

فقلت على لسانه بيتين خفيفين  :

يريدونني أن أكون أسيرا      أكون قتيلا أكون طريدا

ولكنْ أقول بأني أكون      شهيدا شهيدا شهيدا شهيدا

ولستُ من ممجدي الزعيم الفلسطيني أو الناقمين عليه ، فمرحلته انتهت ونحن أولاد النهار ده :)

تساؤلات حول سالفة الجيزاوي ؟

تابعت بصمت ما حدث طيلة الأيام الماضية ، من اعتقال الجيزاوي و خُلق الشارع الذي سيطر على أغلب الإعلام في مصر .

أول تساؤل ، منذ متى كان يظهر مصطلح ( الذات الملكية ) عندنا ؟؟

اعتدنا المقام السامي ، ولي الأمر ، مقام خادم الحرمين الشريفين . المليك ، وزمان أذكر الملك المفدى .

حتى لقب صاحب الجلالة  استبدله الملك فهد رحمه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين ، وأعلن ذلك سنة 1407 هـ بالمدينة المنورة .

وتهمة الجيزاوي التي قيلت بالإعلام المصري هي ( إساءة للذات الملكية ) ، وهي المرة الوحيدة التي أقرأ واسمع بها عن هذه العبارة تۘقال عن الملك عندنا .

وأتمنى لو يزودني أحدكم ببيان صادر من المملكة العربية السعودية أو إعلامها الرسمي وغير الرسمي فيه عبارة ( الذات الملكية ) ،

 

ثاني تساؤل ، نية العمرة بالبدلة ؟

يتعلم من ينوي العمرة أو الحج الأحكام الشرعية لذلك ، ويعلمون تماما أنه لا يمكن عبور المواقيت المكانية إلا بارتداء الإحرام لمن يقصد بيت الله الحرام حاجا أو معتمرا ، خصوصا في بلد مسلم فيه فقهاء وقراء على قدر من الفقه والعلم كثر مثل مصر ، فهل يعل حقا أن يأتي المذكور ويدعي أنه ينوي العمرة وهو يردتي البدلة ؟؟

[المزيد …]

اخترقونا العربان !!

بمناسبة كثرة الزوار من تل أبيب وما حولها ، نكتب لهم هذا الموضوع . ( لا أنصح باستخدام مترجم الجوجل فهو سيء جدا في الترجمات العربية )

علي بابا والكيان الحرامي

عصابة حنشل ، أو شعراء الصعاليك ، أو علي بابا ، كلها من الموروث الشعبي القديم عن قطاع طرق ولصوص يسرقون من الاغنياء ويعطون الفقراء ، والأفضل منهم من يسرق من المرابين والحرامية ويعطي المظلومين المساكين . ( الفرق بين اللص والحرامي أن الأول يسرق خلسة ويهرب ، بينما الحرامي يسرق ليل نهار بكافة الطرق المحرمة حتى وإن كان غنيا ، كالمرتشين والمرابين والغشاشين ) .

وليت تلك العصابة الألكترونية سحبت الأموال من الأرصدة وحولتها لجمعيات خيرية فلسطينية ، وقتها ستنفطر قلوبهم كمدا أكثر ! .

لماذا الرعب؟

المال عصب الحياة ، والإنسان بطبعه يتوق له ويتمنى أن تكثر أمواله ، لكن اليهود بالذات يكادون يعبدونه ، ولما تمكن فرد أو مجموعة أفراد لا ينتمون لمنظمة أو جهاز مخابرات من اختراق دفاعاتهم الالكترونية ، انخرعت قلوبهم على أموالهم ، رغم أنها لم يُسرق منها شيء .

فهم أحرص الناس على حياة ، والمال لديهم أعز من أولادهم ، وأدنى اقتراب من أموالهم ، يكفي لبث القلق فيهم .

الصراع الحقيقي

من زمان ، وهناك من يحاول إلى جعل الصراع عربي إسرائيلي ، ثم فلسطيني إسرائيلي ، ثم إسرائيلي إسرائيلي ( باعتبار لا توجد دولة فلسطين ، بل هي إقليم من الأقاليم لديهم ) بينما الحقيقة أن الصراع هو إسلامي يهودي ، والقدس هي بلد كل مسلم في الأرض ، ( ولا أنكر حق الديانات الأخرى بالطبع) ، ولو فُتحت الحدود ، فسنرى أفواجا من الناس يزورونها مثلما يزورون مكة المكرمة والمدينة المنورة ، فالمسجد الأقصى مقدس من الدرجة الأولى لدى المسلمين .

هل يفهمون ؟

لا يمكن للقراصنة الإسرائيليين أن يردوا بالمثل حتى وإن تملكوا البنوك نفسها وصارت في أيديهم تماما ، لأنهم لا يفهمون ولن يفهموا طريقتنا بل أنهم حتى لا يعرفون أن ……….. :) كتبت ثم رأيت الحذف أسلم .

 

الخطة لرد الاعتبار

أولا هم يريدون معرفة من يقوم وراء هذه الاختراقات ، فإن توصلوا إليه ، فلن يغتالوه أو يقتلوه ، بل سيحققون معه لمعرفة كيف فعل ذلك ، ثم لمقاضاته بل واستخدام القضية لخدمة أمور سياسية ، أو يتخصلوا منه .

هذا إن توصلوا إليه !! :wink:

 طلب

القرصان عمر ومن معه ، وجهوا رسالة إلى ذلك الكيان ، وأتمنى أن يشنوا حملات أخرى عليهم ، حتى يضغط الشعب على حكومته لوقف العبث بالمدينة المقدسة ( القدس ) ، فنحن بالقدس أحق منهم مثلما نحن أحق بموسى وسليمان - عليهما الصلاة والسلام - منهم .

فحفظ المال مقابل أمان القدس .

 

شكرا

رسالة إلى بشار الأسد

بشار يا بشار !! لمَ كل هذا الدمار ؟؟؟

يا بشار . أين الحكمة والعقل والأفكار ؟؟؟ أم أنك ضربت بها عرض الجدار ؟؟ ورسمت لدولتك نهجا لا إلى العدالة ولا إلى الانتصار .

يا بشار . تذكر أنه كان قبلك يحكم الشام . رجل من قريش كان يقول :

[المزيد …]

من أين جاء نهج القذافي ؟

ملاحظة / قد أكون أخطأت في بعض التحليلات من وجهة نظر أحد الزوار ، شاهدوا التعليق بالأسفل لمعرفة التفاصيل أكثر

معمر القذافي تُصنف طريقة حكمه بالشاذة ، وأعتب على الإعلام الواعي الذي يصفه ( بالنظام الليبي ) أو بـ ( نظام القذافي ) فهو ليس بنظام بل فوضى !!! ولن أعلق على الأحداث الجارية هذه الأيام لأني قلت بالتويتر ما يكفي وأيضا الأقوال لم تعد تنفع بل الدعاء والعمل .

دين القذافي

من خطابات القذافي ، تارة نجده شيوعي ، وتارة قومي عربي ، وتارة صوفي زاهد وتارة مجاهد ثائر ، بينما هو في الواقع ليس كذلك ، فهو محتكر للأموال ، آمر بالمنكر ناهٍ عن المعروف ، يناقض كل خطاباته .
فهو الذي يدعي الإسلام ويتكلم بالجهاد والدعوة  يسخر من القرآن الكريم ، ويعتبره فقط للحلال والحرام وليس مصدر تشريع كما أنه ضرب بالأحاديث النبوية عرض الحائط واعتبرها من الكتب المحرفة .

[المزيد …]

انصاف في يوم تنحي مبارك

أحيي شعب مصر على تمساكهم وحضارتهم ومثاليتهم بالثورة ، ألف مبروك أيها الشعب العريق

مبارك تنحى عن الحكم ، لم يسقط ولم يُخلع ( لو سقط لصار فراغا مفاجئَا بالحكم والخلع يكون بقوة جيش ) بل أُجبر وأقيل من منصبه من قبل المصريين

كنت أحترم هذا الرجل احتراما لشعب مصر العظيم الذي يحكمهم ، حسني مبارك ليس جبانا كالهارب بن علي الذي سرق الأموال وترك البلاد بحالة فوضى وإنما ظلم العباد وقسى عليهم وجرح كرامتهم !! وبقي في البلاد ولم يهرب بعدما قال الشعب كلمته

حسني مبارك ، أثناء حكمه كان يسد ثغرا هاما لمصر مثلما يسد ثغورا لآخرين ، وأرجو أن يُحافظ على الأولى وتفتح الأخرى :)

[المزيد …]

هذا ما دار بين حسني والبرادعي بحضور جمال

ملاحظة : الموضوع نُسخ من مدونة آفاق بالنص والحرف ولم يُذكروا المصدر

يحكي أنه في يوم من الأيام كان  الرئيس حسني مبارك مسترخيا أمام مسبح وعليه النظارة الشمسية ويجلس بجواره ابنه جمال ، فدخل البرادعي وأخذ يطالب ويقول : يا فخامة الرئيس ، صار لك سنين وسنين وأنت حاكم مصر ، والشعب جاع والسجون بقت مليانة ، والمواطن محبط ، والناس كرهتك ، ما تتخلى عن الحكم شوية بقى . [المزيد …]

مواطن يطلب تطبيق الشرع

أولا : أنا لست مجرما ، ولا سارق لقمة فقير ، أنا ابن البلاد ، طموحي أن ترقى بين العالمين

جاء الإسلام بشرعه الحنيف ليحفظ للإنسان دينه ونفسه ونسله وماله وعقله ، المعروفة بالضروريات الخمس

وأما الذين توالوا على مسؤولية مدينة جدة فانتهكوها جميعا !!

فاجعة جدة . سرقة أموال بالأطنان : انتهاك للأموال والثروات

فاجعة جدة . أرواح زُهقت : فُقد النسل والنفس

فاجعة جدة . فتنة بين الناس : فضاع الدين والعقل !

[المزيد …]

ثورة الياسمين وزين الهاربين

يوم الجمعة 10 صفر 1432 سيعرفه التاريخ

كل حُكمِ ظلمٍ وإن طالت ولايته      يوما بطيارة عشواء مخلوعُ

زين العابدين بن علي . كان حاكم تونس الخضراء ، فتسلط عليها وأساء ، وظلم البؤساء وجعل السعداء تعساءَ . حتى إذا ما حان الموعد القويم ونفذ صبر الحليم قام وانتفض بزئير كالهزيم ! فلم يرضى بإقالة واحدٍ ولا اثنين ولا عشرين  ، بل بطرد زين العابدين ، رئيس البلاد ورأس الفساد ، ورافع الظلم بالعماد ومحارب دين العباد .

[المزيد …]