حكاية ابنيْ آدم – الجريمة الأولى

الجريمة الأولى في تاريخ البشرية ، والحسد الثاني بين الخلائق بعد حسد إبليس لأبينا آدم عليه السلام ، قتل أحدهما الآخر ولا نعرف لماذا ؟ ولا ندري ما دار بينهما ، لولا أن كتاب الله عز وجل أخبرنا بذلك .

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

أيات بليغة ، بينت المجرم بتهديده واعترافه ، وبرأت الضحية الذي لم يعمل بمدأ ( أتغدى فيه قبل ما يتعشى فيّ ) .

قال الصحابي أبو بكرة نفيع بن الحارث رضي الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا التقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول في النار ) ، فقلت : يا رسول الله هذا القاتل ، فما بال المقتول ؟ قال : ( إنه كان حريصا على قتل صاحبه ) . صحيح البخاري

بينما هابيل بن آدم كان برئيا تماما إذ لم يهم بالقتل ولم فكر به . [المزيد …]

أحسن القصص

قبل البدء :

صدر كتاب بعنوان ( يوسف عليه الصلاة والسلام القصة الكاملة ) ، فمن يريد الاستزادة حول تلك السيرة فأنصح به ، خصوصا أنه ذكر طريقة للقراءة حول تاريخ الأنبياء ، وأيضا جوانب اقتصادية واجتماعية وتربوية وسياسية بالسيرة المطهرة ، وقد خُتم الكتاب بسؤال مهم : أين نجد السيرة في الآثار اليوم ؟ 

والموضوع في هذه الصفحة يختلف عن الموجود بالكتاب .

يمكنكم الحصول على الكتاب من الدار العربية للعلوم أو أحد موزعيها حول العالم ، أو من خلال مكتبة النيل والفرات ، كما أرجو مراجعة تعليقات القراء حول الكتاب من خلال هذا الموقع المتخصص بالكتب والقراءة .

 

 


أهلا وسهلا بكم في رحلة من رحلات شيقة من رحلات القرآن الكريم . جمعت من كل بحر علم ، ففيها  الغنى والفقر ، والسجن والشدة والفرج ، والعفاف والفحش والخطأ والسماحة

[المزيد …]