لماذا وكيف تحصل على شهادة وهمية ؟ #هلكوني

shadatsorsail

 بفضل الله ، حصلت على شهادة الهندسة ( مستعملة ) بعد ما نسخت بحثا من الانترنت عنوانه ( فن هندسة الطوابع البريدية ، الواقع والمأمول ) ، وحتى يكون البائع أمينا وحريصا وليتأكد أني فاهم في الطوابع ، سألني إن كنت فعلا أفهم في طوابع البريد ، فألقيت عليه قصيدة الأمير أحمد شوقي عن طابع البريد ، كما حصلت على الدكتوراه بعدما قدمت بحثا عنوانه ( مالا يدركه لاعب الكيرم ) كتب لي البحث مكتبة لخدمات الطالب ، وأظن أنه لطشه من أحد زبائنه والله أعلم . 

حصلت على الشهادتين بوقت واحد دون الحاجة لدراسة بكالرويوس ولا الماجستير ولا دراسة ولا غيره ، ولا تقديم أية شهادات مدرسية ، والطريقة سهلة جدا ، بالصدفة وجدت فاعل خير يوزع الشهادات بآخر الشارع ويعرض ببسطته أنواع مختلفة من الشهادات ، والعجيب أنه يبيع الشهادات بأسعار رمزية وتختلف حسب التخصص وندرته . بعضها شهادات مستعملة على ( 20 ريال و 100 ريال و 500 ريال ) ، وبعضها جديدة بختمها تصل إلى 1500 ريال :lol:

وعنده شروط غير الدفع النقدي ، وهي أنك تقدم خبرة ولو يسيرة ( أحدهم حصل على شهادة في اللياقة البدنية وهو ما شاء الله من الوزن الثقيل !) اشترط البائع أنه ياخذ لفتين على الحارة حتى يكتسب خبرة !! وآخر أخذ دكتوراه في الطب الرياضي يقول أي حالة نحط لها فولترين وأسبيرين وثلج .

ومن كم يوم تمت مصادرة بسطة فاعل الخير هذا من قبل البلدية لأنه يبيع بدون ترخيص وليس لأنه يبيع شهادات !!!! مراقب البلدية يقول : مو اختصاصنا أنه يبيع شهادات أو أدوات سباكة كله واحد ما دامها بسطة غير مرخصة !! وهو صادق فعلا ليس من اختصاص البلدية بل المجتمع أولا ، ثم وزارة التعليم العالي والداخلية التي تعودنا منها الحرص الشديد على الأمن بكافة جوانبه خصوصا الأمن الفكري  :bra: ! [المزيد …]

كيف تعرف أنك مدمن تويتر ؟

رأيت مواقع تجري اختبارات حول شدة إدمان المغرد لتويتر وتطرح أسئلة مثل ( كم عدد الساعات التي تقضيها ) و ( هل تستعمله عن طريق الويب أو الجوال ) وما شابه .

لكن في الواقع هذه الأسئلة لا تحدد إن كنت مدمنا حقا أو لا . طيب كيف ؟ :مممم:

[المزيد …]

ربط الفلكر الفسيح بالتويتر المليح

ثلاث طرق جربتها لربط الفلكر بالتويتر وهذه أفضلها


ببساطة وبخطوات كلها ملاحة . وبعد تسجيل الدخول للفلكر والتويتر . ادخل على هذه الصفحة

http://www.flickr.com/account/blogs/add/twitter

[المزيد …]

هكذا – ربط التويتر بالفيسبوك

استكمالاُ لما وعدتكم به ، أضع بين أيديكم شرحاً مبسطاً وخفيفاً لنشر عبارات التويتر على حائطكم بالفيسبوك .

[المزيد …]