الجهاد الأمريكي

 

تحديق لألف ياردة . من أعمال التشكيلي الأمريكي توم لي – الحرب العالمية الثانية

كلنا درس تاريخ أمريكا ، إما من إعلامنا المستورد ، أو من أفلامهم التي نشاهدها  .

وكلنا ندرس الحاضر الذي نعيش فيه ، ورأينا حروب الولايات المتحدة الأمريكية . ونعرف أنها متى ما خاضت حربا وحدها فإنها ستُهزم . وقد حدث ذلك في فيتنام وفي الصومال .

وتنتصر مع الحلفاء . فلماذا ؟؟ [المزيد …]

خواطر حول سورة يوسف

سورة يوسف . سماها الله بالقرآن الكريم أحسن القصص . كيف ولا وفيها ما فيها من حكمة وأنس ورحمة ، نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم عام الحزن ( السنة العاشرة للبعثة النبوية ، قبل ثلاث سنوات من الهجرة النبوية للمدينة المنورة )

وقبل سنة بالتمام نشرت تدوينة – أحسن القصص – وقد لامني كثير لطولها إذ هي خمسة ألاف كلمة تقريبا ، بينما الواقع هي تستحق اكثر من ذلك ، وقد اختصرت السيرة كلها بتصميم خفيف ، فالذي يريد الاختصار فسيكفيه والذي يريد المعرفة والبحث والتعرف على هذه السيرة العطرة فسيقرأ .

اعتمدت في المقام الأول على القرآن الكريم ، ثم على صحيح الأحاديث النبوية ، واستبعدت كل رواية ليس لها سند ولا تأكيد تاريخي .

انقر للتكبير

واقتبست قليلا من آراء العارفين وتحليلاتهم . وقد زار الصفحة 928 متصفحا جديدا منذ نشرها حتى كتابة هذه الأسطر ، ونسخت عشرات المرات ، فإما أنهم طبعوها أو إعادوا نشرها بالبريد الالكتروني أو نقلوها على أجهزتهم وغيروا حجم الخط .

[المزيد …]

رسالة إلى بشار الأسد

بشار يا بشار !! لمَ كل هذا الدمار ؟؟؟

يا بشار . أين الحكمة والعقل والأفكار ؟؟؟ أم أنك ضربت بها عرض الجدار ؟؟ ورسمت لدولتك نهجا لا إلى العدالة ولا إلى الانتصار .

يا بشار . تذكر أنه كان قبلك يحكم الشام . رجل من قريش كان يقول :

[المزيد …]